شبكة أهم للأنباء

الاخبار من المصدر…قبل الجميع

بطل مصري يجيب.. متى تدرج الإسكواش في الألعاب الأولمبية؟

لا توجد تعليقات شارك:

لا يزال اللاعبون المصريون يحلمون بإدراج الإسكواش ضمن منافسات الألعاب الأولمبية، في ظل تفوقهم ببطولات العالم.

وتسيطر مصر على لعبة الإسكواش في منافسات الرجال والسيدات، منذ سنوات. لكن كريم درويش أحد أبطال مصر واللعبة تحدث عن مستقبلها أولمبيًا، وما إذا كان سيتم إدراجها في دورات الألعاب القادمة أم لا.

وقال درويش بشكل قاطع في منشور له علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “الإسكواش لن يكون مدرجا ضمن الألعاب الأولمبية في دورة باريس 2024”.

وأضاف: “اللعبة لديها أمل ضعيف جدا لتواجدها في دورة لوس أنجلوس 2028، خصوصا وأنها لعبة غير معروفة في أمريكا”.

ويرى درويش من وجهة نظره أن الأمل القريب لإدراج الإسكواش ضمن الألعاب الأولمبية ربما يكون في دورة برزبين بأستراليا عام 2032.

وتحدث درويش عن فرص مصر في الفوز بميداليات حال إدراج الإسكواش كلعبة في الأولمبياد، قائلا: “مصر لن تضمن 20 ميدالية ذهبية كما يقال، لأن لكل لعبة هناك عدد محدد من اللاعبين يمثلون دولة معينة”.

وأردف: “هذا يعني أن القواعد ستختلف عن الوضع الحالي وسيكون هناك عدد معين من اللاعبين المصريين الذين سيسمح لهم بالاشتراك في منافسات اللعبة بالأولمبياد”.

وأكمل درويش: “لو الإسكواش أصبحت لعبة أولمبية، ستظل مصر متصدرة تتويجات اللعبة لمدة من 8 إلى 10 سنوات على الأقل، لكن بعد ذلك ستقل هذه الصدارة بسبب المنافسة”.

وعاد درويش في منشوره لأسباب عدم إدراج الإسكواش في الأولمبياد قائلا: “اللجنة الأولمبية الدولية تدرج ألعابا جديدة تكون منتشرة بين الأطفال والشباب، ولعبة الإسكواش تحتاج إلى انتشار أوسع لأن عدد ممارسيها ومتابعيها ليس بالكبير مقارنة بالرياضات الأخرى”.

وشدد درويش على أن احتكار مصر للعبة ليس هو سبب عدم إدراجها بالأولمبياد، مؤكدا أن عددا كبيرا من لاعبي إنجلترا وأستراليا كانوا يسيطرون على اللعبة في أوقات سابقة ولا يزال لديهم أبطال.

وأكد درويش أن لعبة الإسكواش تحتاج إلى أن تكون أبسط وأقل في التكلفة من حيث الملاعب والأدوات حتى تنتشر بشكل أسرع في جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى أن اللعبة تحتاج لدعم كبير وضغط من المسؤولين في مصر على اللجنة الأولمبية الدولية حتى يتم إدراجها في الألعاب.

الخبر التالي

تركيا.. 6 ملايين منزل مهددة بالانهيار بسبب الزلازل

الخبر السابق

فاوتشي يأمل بإصدار السلطات الأمريكية ترخيصا كاملا لاستخدام لقاحات كورونا

أخبار مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *