شبكة أهم للأنباء

الاخبار من المصدر…قبل الجميع

8391 عملة رقمية في العالم.. وبيتكوين ليست الأعلى سعرا

لا توجد تعليقات شارك:

بعد شهرتها كأداة استثمارية وليست مجرد آلية تداول، أضحت العملات الرقمية المشفرة على جدول أولويات الطامحين في تحقيق الثروات.

ورغم الشهرة الطاغية التي تحظى بها بعض العملات الرقمية مثل بيتكوين، فإن العملة الأغلى ليست من بين المشاهير.

كذلك، يجب أن يعرف المقبلون على الاستثمار في العملات المشفرة، أن عالمنا هذا يضم 8391 عملة مشفرة يتم تداولها عبر 478 منصة تداول.

وهذا العدد قابل للزيادة في أي وقت.

وأظهر مسح أجرته “العين الإخبارية” استنادا إلى القيم السوقية للوحدة الواحدة، أن بيتكوين التي كان يتوقع أن تكون الأعلى سعرا بين آلاف العملات الافتراضية، جاءت عمليا في المرتبة الثالثة.

قائمة أغلى العملات الافتراضية:

1- yearn.finance

بلغ سعر الوحدة الواحدة من هذه العملة وفق تداولات الأربعاء الصباحية، قرابة 36.65 ألف دولار أمريكي، بينما بلغت قيمتها السوقية نحو 1.309 مليار دولار أمريكي، وفق موقع “كوين بيس”.

2- Huobi BTC

بلغ سعر الوحدة الواحدة من عملة “Huobi BTC” وفق تداولات اليوم، قرابة 35.04 ألف دولار أمريكي، بينما بلغت قيمتها السوقية نحو 1.390 مليار دولار أمريكي.

3- Bitcoin

بينما جاءت العملة الافتراضية الأشهر “Bitcoin” في المرتبة الثالثة من حيث سعر الوحدة الواحدة، بقيمة 34.88 ألف دولار أمريكي، بإجمالي قيمة سوقية 653.45 مليار دولار أمريكي.

4- Wrapped Bitcoin

في المرتبة الرابعة، جاءت عملة “Wrapped Bitcoin” التابعة للعملة الأم بيتكوين، بسعر وحدة 34.8 ألف دولار أمريكي، وبإجمالي قيمة سوقية 6.840 مليار دولار أمريكي.

5- Maker

في المرتبة الخامسة جاءت العملة الافتراضية “Maker” بسعر وحدة 2910 دولارات للوحدة الواحدة، بينما بلغت قيمتها السوقية في التعاملات الصباحية، الأربعاء، قرابة 2.606 مليار دولار أمريكي.

6- Lido Staked Ether

في المرتبة السادسة، جاءت عملة “Lido Staked Ether”، بسعر وحدة 2399 دولارا، بإجمالي قيمة سوقية بلغت 1.456 مليار دولار أمريكي.

وتحولت العملات الافتراضية بقيادة بيتكوين لاستثمار رئيسي إلى جانب الاستثمار بالنقد أو الذهب أو الأسهم أو السندات.

واعتبارا من 2020، تضاعف حجم الاستثمار في العملات الافتراضية، وتضاعفت خلالها أيضا القيمة السوقية لهذه العملات، بينما ماتت عملات أخرى بسبب ضعف الطلب العالمي عليها، وضعف تسويقها بين متداولي هذه العملات.

وحتى التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، بلغت القيمة السوقية للعملات الافتراضية حول العالم 1.526 تريليون دولار أمريكي.

الخبر التالي

السلطات الروسية تجمد الحسابات المصرفية لإذاعة “أوروبا الحرة” فى موسكو

الخبر السابق

النمسا.. اقتصاد واعد يلمع في عيون “النقد الدولي”

أخبار مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *