شبكة أهم للأنباء

الاخبار من المصدر…قبل الجميع

كيف تعطلت مسيرة الـ80 دولارا للنفط؟.. أضغاث أرقام

لا توجد تعليقات شارك:

كانت مؤشرات النفط تؤكد أنه صوب 80 دولارا، حتى ظهرت السلالة الهندية من كورونا، فهل كانت سببا لوقف المسيرة أم أنها أضغاث أرقام؟

وتتجه أسعار النفط نحو تسجيل أول خسارة أسبوعية في ثلاثة أسابيع، بعدما خسرت نحو 3% في الجلسة السابقة، رغم البداية القوية مطلع الأسبوع.

وتتلخص أسباب التراجع المفاجئ في أسعار النفط بسبب استمرار ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند (المستهلك الكبير للخام)، والهجوم الإلكتروني على أكبر شركة لنقل النفط في الولايات المتحدة، ما تسبب في أزمة وقود خانقة لا تزال أمريكا تعاني تداعياتها رغم استئناف العمل بالخط الرئيسي للإنتاج.

وبحلول الساعة 0518 بتوقيت جرينتش، هبطت العقود الآجلة لخام برنت عشرة سنتات بما يعادل 0.2% إلى 66.95 دولار للبرميل، في حين نزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ثلاثة سنتات أو 0.1% إلى 63.79 دولار للبرميل، مقابل 68.28 دولار للبرميل لخام برنت، و64.90 دولار للبرميل للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، مطلع الأسبوع يوم الجمعة الماضي.

وقال إدوارد مويا كبير محللي الأسواق لدى أواندا “دورة الصعود الهائلة لهذه السلعة الأساسية وصلت إلى نقطة توقف قوية وسوق الطاقة لا تعرف ما الذي يجب فعله في ظل ثبات وول ستريت على خلفية التضخم والتسطح البطيء للمنحنى في الهند”. والهند هي ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم.

أضاف “آفاق الطلب على الخام لا تزال إيجابية بالنسبة للنصف الثاني من العام وسيحول ذلك دون حدوث أي هبوط كبير لأسعار النفط”.

الخبر التالي

مليارديرات العملات المشفرة.. قصص صعود في سوق الحيتان

الخبر السابق

السلطات الروسية تجمد الحسابات المصرفية لإذاعة “أوروبا الحرة” فى موسكو

أخبار مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *