شبكة أهم للأنباء

الاخبار من المصدر…قبل الجميع

بعد 4 سنوات من الانسحاب.. واشنطن تخطط للعودة لـ”اليونسكو”

لا توجد تعليقات شارك:

كشفت مصادر دبلوماسية النقاب عن اعتزام أمريكا العودة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) بعد 4 سنوات من انسحابها.

وقالت المصادر إن الولايات المتحدة تخطو خطوات أولية صوب العودة إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) بعد 4 سنوات من انسحابها إبان إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب بسبب اتهامات لها بالتحيز ضد إسرائيل.

واعتادت الولايات المتحدة تقديم ما يصل إلى خمس تمويل المنظمة، لكن سلف ترامب، باراك أوباما توقف عن الدفع عام 2011 عندما أصبحت فلسطين عضوا كاملا لأن هذا يتعارض مع القانون الأمريكي، وكان على واشنطن متأخرات بقيمة 542 مليون دولار عند انسحابها.

ومع ذلك، وبتشجيع من إدارة الرئيس جو بايدن، قدمت لجنة المخصصات في مجلس الشيوخ تشريعا هذا الأسبوع لتعطيل هذا القانون في حال رأى بايدن، ومعه لجان الكونجرس المعنية، أن معاودة الانضمام إلى اليونسكو سيسمح لواشنطن بمواجهة النفوذ الصيني أو تعزيز المصالح الأمريكية الأخرى.

وكانت إسرائيل انسحبت أيضا من اليونسكو في نفس وقت انسحاب الولايات المتحدة، وقال مصدر دبلوماسي غربي، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن إسرائيل راغبة في العودة، لكنها تنتظر تحرك واشنطن أولا.

الخبر التالي

فرنسا لحلف الناتو: لا تخافوا من خطط أوروبا الدفاعية

الخبر السابق

لاستعادة غريعيل.. الجيش الصومالي يشن هجوما على مليشيات وسط البلاد

أخبار مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *