شبكة أهم للأنباء

الاخبار من المصدر…قبل الجميع

خلال 24 ساعة.. 38 عملية للتحالف ضد مليشيات الحوثي بالعبدية

لا توجد تعليقات شارك:

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تنفيذ 38 عملية استهداف لآليات وعناصر مليشيات الحوثي في العبدية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأصدر التحالف بيانا الإثنين، جاء فيه: إن “عمليات الاستهداف دمرت 13 آلية وأوقعت خسائر بشرية تجاوزت 150 من مليشيات الحوثي”.

ودعا التحالف المنظمات الأممية لتحمل مسؤولياتها تجاه المدنيين المحاصرين في العبدية، والعمل على فك حصار المليشيات عنهم.

التحالف ينفذ 32 عملية ضد آليات وعناصر الحوثي بالعبدية خلال 24 ساعة
والسبت الماضي، كشف التحالف عن تنفيذه 32 عملية استهداف لآليات وعناصر مليشيات الحوثي بالعبدية خلال 24 ساعة، موضحا أن العمليات استهدفت عناصر المليشيات وشملت تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 160 عنصراً إرهابيا.

وتعيش مديرية العبدية مأساة إنسانية جراء الحصار الحوثي المطبق منذ 21 سبتمبر/أيلول الماضي، والذي يتهدد حياة 37 ألف نسمة، أغلبهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

المأساة التي تعيشها المدينة جعلت سلطات محافظة مأرب، شرقي اليمن، تعلن مديرية العبدية منطقة منكوبة.

وبحسب السلطة المحلية في مأرب، فإنه “لا يمكن التنبؤ بحجم المعاناة الإنسانية التي قد تحدث في ظل استمرار القصف للقرى والمساكن من قبل مليشيات الحوثي”.

وقالت في بيان “إن مليشيات الحوثي الإرهابية تفرض حصارا مميتا، وتمنع دخول الغذاء والدواء والمياه وغيرها من الاحتياجات الأساسية للمواطنين، إلى جانب القصف المتواصل على المدنيين والقرى السكنية في المديرية بالصواريخ والأسلحة الثقيلة والمتوسطة”.

التحالف يدمر مسيرة حوثية باتجاه جنوب السعودية
البيان الصادر عن مكتب الصحة بمأرب، كشف أيضاً عن قصف مليشيات الحوثي الإرهابية للمستشفى الوحيد بمديرية العبدية، ومركز غذاء الأطفال بالمستشفى أثناء تلقي عدد من الأطفال والجرحى المدنيين للعلاج جراء إصاباتهم الناجمة عن استهدف منازلهم من قبل الانقلابيين.

ودعا مكتب الصحة بمأرب الصليب الأحمر الدولي إلى الاستجابة الطارئة للوضع الإنساني الخطير في العبدية وسرعة تقديم الخدمات الطبية العاجلة.

وطالب الجهات الدولية بالضغط على مليشيا الحوثي وتنفيذ الإجراءات التي نص عليها القانون الدولي الإنساني لفتح ممرات إنسانية آمنة لإنقاذ المتضررين وحماية السكان والأعيان المدنية، وتقديم الغذاء والدواء للنساء والأطفال وإخلاء الجرحى والمرضى، وإيقاف جرائم الحرب التي ترتكب في المديرية.

ويهدد الحصار بالفعل أكثر من 33 ألفا و496 مدنيا ونازحا، بينهم أكثر من ألفي طفل يعانون سوء التغذية والذين أصبحوا في خطر كبير ويفتقرون إلى أدنى مقومات الحياة الأساسية إثر تقيد حركة التنقل.

الخبر التالي

الكنز الحقيقي للصحة في الكيوي.. تناول ثمرة منه وأحمي صحتك

الخبر السابق

رئيس وزراء باكستان يزور السعودية الأسبوع المقبل.. أفغانستان في الأجندة

أخبار مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *